محاور المؤتمر

محاور فرعية محاور رئيسية

- الطرق والآليات الكفيلة بجعل الطلاب ينخرطون في عملية تحديد أهداف التعلم ومعايير النجاح ويشاركون في صوغها.

- كيف يمكن جعل الطلاب يتشاركون في مراقبة تعلمهم ومتابعته مع الآخرين أو مع الأقران؟

- الطرائق والمداخل الممكنة من تدريب الطلبة على مهارات التقييم الذاتي.

- كيف نجعل من التغذية الراجعة الوصفية والمستمرة أداه لتحسين مستوى تقدم الطلبة في التعلم؟

- بأي آليات يمكن وضع مكونات التقييم من أجل التعلم موضع التطبيق لضمان تعلم صفي فعال؟

- كيف يمكن للمعلم أن يطور بدائل واستراتيجيات نشطة في تطبيق تقييم حقيقي داخل الصف الدراسي؟

- ما السبل الكفيلة بمساعدة الطلبة ذوي الإحتياجات الخاصة على أن يكونوا متعلمين مستقلين ومشاركين بصورة أكبر؟

- الاستراتيجيات والمداخل التنشيطية الممكنة من تطبيق التقييم من أجل التعلم.

 

- تجارب ونماذج تطبيقية في مجال التقييم من أجل التعلم.