59
ةسردلما ةئيب في بيردتلا رثأ ميوقتو سايق
Measuring and Evaluating the Impact of Training
in the School Environment
:جمانبرلا فادهأ
•
.يوبترلا ناديلما في بيردتلا رثأ سايق موهفم ف ُ
رعت
•
.سرادلماب لئاولأا ينملعلما لبق نم ةيبيردتلا جمابرلا في ينفدهتسلما ينملعلما بيردت رثأ سايق قرط ف ُ
رعت
•
رثأ سايق تاودأو ةيلآ لىع سرادلماب ينفلاو ماعلا ميلعتلا في ةيميلعتلا لحارلما فلتخم نم ينملعلما ليهأت
.قيقد ماظن قفو ةسردلما في بيردتلا
•
.ناديلما نم بيردتلا ءانثأ ةيقيبطت ةطشنأ ذيفنت
•
لبق بردتملل يفيظولا ءادلأا سايق طابترا ( ثيح نم لئاولأا ينملعلما ىدل ةيوبترلا ميهافلما ضعب زيزعت
تاردقلاو تاراهلماو فراعلما ثيح نم ملعملل ةيبيردتلا فادهلأا ديدحتو ،يبيردتلا رثلأا سايقب بيردتلا
.)تاهاجتلااو
:جمانبرلا ىوتحم
•
.بيردتلا ةيلعاف سايقب دوصقلما
•
.ةيبيردتلا ةيلعافلا سايق تايرظنو قرطو بيلاسأ
•
.ةيبيردتلا ةيلعافلا سايق ةقرو ةيلعاف لىع ةرثؤلما لماوعلا
•
.ةيبيردتلا ةيلعافلا سايق بيلاسأ قيبطت ةيلآ
:قاحتللاا طوشر
.قاحتللال ةماعلا طوشرلا
:ةفدهتسلما ةئفلا
ةيب
ر
تلا ةرازو سرادبم ينفلاو ماعلا ميلعتلا في ةيميلعتلا لحارلماو تاصصختلا فلتخم نم لوأ ً
مالعم )40(
.ميلعتلاو
خيراتلا
تاعاسلا ددع
تيقوتلا
ً
اقحلا ددحي
ةعاس 30
ً
ءاسم وا ً
احابص
ناكلما
تاعومجلما ددع
قسنلما
موقلما
ينهلما ريوطتلاو بيردتلا ةرادإ
ناتعومجم
غئاصلا هللادبع
يطيلسلا دادو
دعسلا ميرم