Table of Contents Table of Contents
Next Page  12 / 16 Previous Page
Information
Show Menu
Next Page 12 / 16 Previous Page
Page Background

12

مدارسنا

ستهدف

الذي ي

"

تكوين

"

انطلق برنامج

بالتعاون

2010

سار المتقدم في عام

طلبة الم

إدارة التعليم الفني والمهني بوزارة التربية

بين

والتعليم وبنك البحرين للتنمية، حيث يهدف

أهيل جيلٍ متمكن وقادر

إلى ت

هذا البرنامج

صادالوطني،

سهامفيدعمخططالقت

إ

علىال

ض المبادئ والمهارات

ستعرا

وذلك عن طريق ا

إدارة

شاء و

إن

أعمال ل

إليها رواد ال

التي يحتاج

شروعات

إلىالتحفيزلتبنيالم

ضافة

إ

�،

شاريع

الم

سلوباً لحياتهالعملية.

أ

صغيرةوجعلها

ال

إن محتوى هذا البرنامج التدريبي

وبالطبع ف

سار

صناعييختلفعنطلبةالم

سارال

لطلبةالم

سب طبيعة الخلفية التي

التجاري، وذلك بح

سبوهاخلل

سارين،والتياكت

يمتلكهاطلبةالم

سية. حيث يتيح هذا البرنامج

أعوام المدر

ال

أعمال

صة الطلع على مفهوم ريادة ال

فر

شروع، وكيفية

وطرق توليد واختيار فكرة الم

إلمام بطرق

شاءخطة له، وال

إن

سة الجدوىو

درا

أموره المالية

إدارة

سويق، وكيفية

مبتكرة للت

شتمل البرنامج على عقد

سبية. كما ي

والمحا

صغيرةالمدعومةمن

شاريعال

ضالم

زياراتلبع

قبلبنكالبحرينللتنمية.

وعبر اللقاء مع مجموعة من مدّربات هذا

سم الخدمات التنموية ببنك

البرنامج في ق

إقبال

ضحن مدى

أو

البحرين للتنمية، فقد

الطلبوالطالباتعلىهذاالبرنامجالحيوي

ضمنخطةٍ

أنهمنذبدايتهظهر

وتفاعلهممعه،و

ساراتومنخللالجتماعات

واحدةلجميعالم

سم التدريب الميداني

الدورية بينالمعنيينفيق

شاد والتوجيه وممثلي بنك البحرين

إر

وال

سار

صلةللم

ضعخططمنف

للتنمية،حيثتمو

صناعي؛ بناءً على ما تم

سار ال

التجاري والم

س. كما تم

سارين في المدار

سه لطلبة الم

تدري

أكبرمن

شكل

التركيزعلىالتدريبالتطبيقيب

ستكمالً

التعليم النظري، ويعدّ هذا البرنامج ا

شروعات

الم

"

ساق

ضمن م

سته

لما يتم درا

سالبحرين.

فيمدار

"

صغيرة

ال

كما عبرت المدربات عن مدى اهتمامهم

صل في تقديم هذا النوع من البرامج

المتوا

بالتعاونمعوزارةالتربيةوالتعليم،والذيعزز

شاريع

أهمية وجود م

لدى الطلب والطالبات

سية من خلل

سا

أ

ساند وظيفتهم ال

صغيرة ت

ضان البنك لهم،

شروع واحت

تبني فكرة الم

سفينجاح البرنامج

سبب الرئي

أن ال

وذكرن ب

سلوب العمل كفرق ومجموعات

أ

إنما يكمنفي

أمر

سابقات ، ال

ألغاز والم

ألعاب وال

ووجود ال

إدخال روح

سر الجمود و

سهم في ك

الذي ي

س وبث روح التعاون بينهم للعمل كيدٍ

التناف

شود.

إلىالهدفالمن

صول

واحدةبهدفالو

ض

أنه في نهاية هذا البرنامج تعر

سيما و

ل

أنتجها الطلبة

شاريع التي

جميع مقترحات الم

على لجنة تحكيم مكونة من ممثلي بنك

شروع.

ضلفكرةم

أف

البحرينللتنمية،لختيار

أة

ضل ثلثة فرق على مكاف

أف

صل

حيث يح

شهادة من بنك البحرين للتنمية كنوع

مالية و

إبداع

من التحفيز للطلب والطالبات على ال

والبتكار.

ص

سة جد حف

وخلل اللقاءات مع طلبة مدر

أبدى الطلب

صناعية للبنين

الثانوية ال

إعجابهم بهذا النوع من البرامج التي تنمي

ستقبلً نحو

أفكارهم بالتجاه م

مهاراتهم و

ستقلليةوالعتمادعلى

العملالحرلتحقيقال

الذات.

شروعات

أنهذاالنوعمنالم

إلى

شارة

إ

تجدرال

سيطة

شرفيتنمية الفكرة الب

شكلمبا

سهمب

ي

صبح

التي يمتلكها الطلب والطالبات حتى ت

ساعد في تنمية

شروعاً متكاملً ي

بعد ذلك م

أجيال

صاد بمملكة البحرين وتخريج

القت

أعمال.

ملّمةبعالمريادةال

برنامج التدريب الميداني "تكوين" لطلبة المسار المتقدم

أقيمت

سابقات التي

صد عدد من الطلبة والطالبات على جوائز في العديد من الم

ح

س والطالبة زينة

سلي

فيمملكة البحرين وخارجها، حيث فازت الطالبة زين عبدالله

سلطان بن

أمير

سابقة ال

صة بم

شي من طلبة ذوي الحتياجات الخا

عبدالقادر البلو

سارة التميمي

سبت والطالبة

صة

آن الكريم، كما فازت الطالبة ح

سلمان لحفظ القر

سة المحرق الثانوية للبنات على المركز الثالث

سبيكة العتيبي من مدر

والطالبة

صيل الزراعية

شروعهم تقنين ري المحا

وذلك عن م

"

ابتكار الكويت العلمية

"

بجائزة

ستخدام الهواتف الذكية.

با

ضية وثلث ميداليات برونزية

صد عدد من الطلبة على الميدالية الف

هذا، كما وقد ح

سعودية، وكذلك

أقيم بالمملكة العربية ال

ضيات الخليجي الذي

أولمبياد الريا

في

ضاً

أي

أربع ميداليات برونزية، و

أولمبياد الفيزياء على

شاركين في

صول الطلبة الم

ح

آل

شد

سة الرفاع الثانوية للبنين بجائزة حمدان بن را

س فتحي من مدر

أن

فوز الطالب

أداء التعليمي المتميز عن فئة الطالب المتميز وفوز الطالبة جنان العجيمي

مكتوم لل

سة خولة الثانوية للبنات عن فئة الطالبة المتميزة .

من مدر

طلاب وطالبا متميزون يحصدون الجوائز