3
سعيدة فعليه
�
سان بحياة
�
إن
لكي ينعم ال
شك
�
سه ثم من حوله، وبل
�
أولً بنف
�
البدء
ضى الفرد من
�
سعادة تكمن في ر
�
إن ال
�
ف
شكلي الذي
�
ذاته، والجمال الروحي وال
أن يتمتع به، علوة على ذلك فعلى
�
يجب
سية
�
سا
�
أ
�
أمور
�
أن يوازن بين ثلثة
�
سان
�
إن
ال
أمام عينه ليكون على درجة عالية
�
ويجعلها
سد
�
من التفوق والنجاح، وهي: العقل والج
والروح، فبالعقل يرتفع لديه الثاء المعرفي،
سده فيطريق
�
سير ج
�
أن ي
�
ستطيع
�
صحة ي
�
وبال
سعه من
�
سعادة ليبذل ما بو
�
إيجابية وال
ال
شرها في محيطه
�
إيجابية ين
�
مقدره وطاقة
سه.
�
شك على نف
�
إيجابياً بل
�
س
�
وتنعك
سة الدير
�
أت مدر
�
ومن هذا المنطلق ارت
أن تعمل على
�
إعدادية للبنات
البتدائية ال
شاقتي
�
ر
“
شروع
�
صحة في م
�
تعزيز قيمة ال
بكيفية المحافظة عليها من
”
صحتي
�
سر
�
أتي من
�
سها ي
�
سا
�
أ
�
جميع الجهات، والتي
سليم. حيث تم
�
سم ال
�
سليم في الج
�
العقل ال
شكيل مجموعة من الخبراء في مجال
�
ت
صحية التي
�
شاكل ال
�
أكث الم
�
س
�
صحة لقيا
�
ال
ؤرق حياة الطالبة، ومن خلل
�
أن ت
�
أنها
�
ش
�
من
أن الطالبات
�
ضح
�
صي ات
�
سة والتق
�
الدرا
أجل المحافظة
�
شغف الكبير من
�
لديهن ال
سم
�
شيق يت
�
سم ر
�
شاقتهم والتمتع بج
�
على ر
ضع
�
صفات جمالية عالية، وعليه تم و
�
بموا
أوزان
س ال
�
سي
�
برنامج متكامل يعمل على تخ
صول
�
سليم للو
�
والمحافظة على نظام غذائي
إلى الهدف المرجو.
�
شروع
�
سة من خلل هذا الم
�
ستطاعت المدر
�
وا
شاكل
�
ممن يعانين من م
50%
إفادة
�
من
ضع برنامج
�
سمنة بالتغلب عليها، وذلك بو
�
ال
ضية توافق
�
صارم وتمارين ريا
�
غذائي
شكل يومي، وبمتابعة حثيثة من
�
أعمارهن ب
�
صحة
�
صحة المتمثلة في عيادة ال
�
لجنة ال
أمورهن
�
أولياء
�
إخطار
�
شاقة، كما تم
�
والر
ستقبلية،
�
شاكلها الم
�
سمنة وم
�
ضرار ال
�
أ
�
ب
وتدريبيهن على كيفية اختيار الغذاء المفيد
شروع
�
س من م
�
أنهم يمثلون جزء رئي
والمنوع ل
شراكة
�
صحة، وجاء ذلك تعزيزا لل
�
ال
ض معدل
�
إلى انخفا
�
أدى
�
المجتمعية مما
شكل
�
صحي ب
�
جلب الطالبات للفطور غير ال
أولى والبتعاد
ضح عند تلميذات الحلقة ال
�
وا
عن العادات الغذائية الخاطئة.
الاهتمام بالجانب البدني لتحقيق النمو الشامل للطالبات
مدسة الدير الابتدائية الإعدادية للبنات تنظم مشروع “ رشاقتيسرّ صحتي”
"صحتي نبضحياتي"
ملتقى الأقران الصحي
أقران
إعدادية للبنات فعالية بعنوان ملتقى ال
سة الدير البتدائية ال
�
اقامت مدر
صحة
�
سة مجموعات خدمات ال
�
رئي
"
ستاذة لولوة عبدالعزيز الذكير
�
أ
ضور ال
�
صحي بح
�
ال
س المعززة
�
ش تقوم بتطبيقها المدار
�
شتملت الفعالية على عدة ور
�
، حيث ا
"
سية
�
المدر
سية.
�
صحة المدر
�
لل
سة. بحيث يتم
�
مدر
29
ش حوالي
�
ستفادة من هذه الور
�
س المدعوة لل
�
وقد بلغت المدار
صلة من قِبلهم بعد النتهاء من تطبيق تلك الخبرات التي تم تلقيها،
�
إعداد تقارير مف
�
سية وكيفية الحفاظ عليها.
�
صحة المدر
�
أهمية ال
�
والمتعلقة بتوعية الطلبة والطالبات ب